وزير الموارد البشرية والتوطين | عن الوزارة | وزارة الموارد البشرية والتوطين - دولة الإمارات
نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات
  • إغلاق

    إعدادات إمكانية الوصول

  • استمع لهذه الصفحة

  • حدد اللون

  • ترجمة الى‎

    الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

كلمة معاليه

معالي الدكتور عبدالرحمن عبدالمنان العور

مع إطلاق مشاريع الخمسين ومن ضمنها وثيقة مبادئ الخمسين فضلا عن المنهجية الجديدة في العمل الحكومي.. تكون دولة الامارات قد حددت خارطة طريق واضحة المعالم لمسيرة الوطن في السنوات المقبلة، وهو الامر الذي يأتي تجسيدا لرؤى وتطلعات قيادتنا الرشيدة لمستقبل وطننا الذي نفاخر به العالم أجمع جراء ما تحقق من منجزات لا حصر لها أصبحت بموجبها الامارات، مبعث سعادة لأبنائها ووجهة للباحثين عن التميز والحياة الكريمة من مختلف الجنسيات والثقافات.

ونحن في وزارة الموارد البشرية والتوطين كجزء لا يتجزأ من منظومة العمل الحكومي، نؤكد أننا لن ندخر جهدا في تنفيذ المهام المناط بالوزارة القيام بها وصولا الى تحقيق مستهدفات الحكومة الاتحادية، سواء فيما يتعلق بـ"ملف التوطين" بمختلف مكوناته ومرتكزاته المحددة في مشاريع الخمسين، أو ما يتعلق بضبط وتنظيم علاقة العمل بين طرفيها وتعزيز مكانة سوق العمل الاماراتي كوجهة عالمية جاذبة للكفاءات والمواهب وريادة الأعمال بحيث تدعم هذه السوق تنافسية الدولة عالميا.. الى جانب تقديم الخدمة المتميزة التي تسعد المتعامل، وذلك كله بالتوازي مع تطوير الشراكة الاستراتيجية مع شركائنا في مختلف الجهات الحكومية والخاصة.

وانطلاقا من الادراك التام بأهمية "صوت المتعامل ".. فإننا في الوزارة نحرص على انتهاج "سياسة الباب المفتوح" وترسيخ مبدأ الشفافية .. لذلك خصصنا قنوات عدة، لسماع الشكاوى والمقترحات والملاحظات التي تلعب دورا مهما في تحسين الخدمة المقدمة لمتعاملينا.

وختاما، نمضي بثبات نحو مستقبل واعد ومشرق، وكلنا ثقة بتحقق الطموح في ظل توجيهات ودعم ومتابعة القيادة الرشيدة وبهمة كوادرنا الوطنية والكفاءات.

معالي الدكتور عبد الرحمن العور

وزير الموارد البشرية والتوطين

السيرة الذاتية

تقلد معالي الدكتور عبد الرحمن العور عددا من المناصب التنفيذية في القطاعين العام والخاص وعمل بقطاعات مختلفة شملت النفط والغاز والمصارف وغيرها ، حيث تولى معاليه منصب المدير العام للهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية في العام 2009 ، كما شغل سابقاً منصب نائب المدير التنفيذي لقطاع تطوير الأعمال في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم.

ومن أبرز الشركات التي التحق بها معاليه شركة "نفط دبي"، وشركة "مبادلة للاستثمار"، وشركة "دولفين للطاقة"،.HSBC وبنك

ويشغل معاليه عضوية مجالس إدارات عدد من الشركات والمؤسسات في قطاعات الطاقة والتعليم، منها: شركة بترول الإمارات الوطنية "إينوك"، والمجلس الأعلى لكلية الدفاع الوطني، وجامعة دبي، ومجلس أمناء مجمع كليات التقنية العليا.

ونال معالي الدكتور عبد الرحمن العور شهادة الدكتوراه من جامعة كولورادو الأمريكية.

تواصل مع الوزير